الرئيسية / دوليّة / تسجيل أعلى زيادة يومية للفيروس الكوروني في إسبانيا وارتفاع الإصابات في إيطاليا خلال 24 ساعة الماضية

تسجيل أعلى زيادة يومية للفيروس الكوروني في إسبانيا وارتفاع الإصابات في إيطاليا خلال 24 ساعة الماضية

كورونا الإسبانية

 

سكوبريس

 تم في إسبانيا تسجيل 38869 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى زيادة يومية منذ تفشي الوباء الكوروني في البلاد، مع استمرار ازدياد الإصابات بعد عطلة عيد الميلاد. وحسب وزارة الصحة، فقد تم تسجيل 195 حالة وفاة جديدة،وأن مجموع الإصابات ارتفع إلى 2176089، ومجموع  الوفيات 52878.

وتُصَنَّف إسبانيا في المركز العاشر عالميا،من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا بأكثر من 2 مليون إصابة، والعاشرة أيضا على مستوى الوفيات التي تجاوزت حصيلتها 50 ألف حالة وفاة.

في إيطاليا، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 13 يناير 2021، تسجيل 15774 إصابة، و507 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وأوضحت نشرة إحصائية لوزارة الصحة الإيطالية، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى الفيروس الكوروني المستجد في البلاد، خلال 24 ساعة الأخيرة، بواقع حالة،ليبلغ مجموع العدد 2319036، مضيفة أنها رصدت 507 وفيات جديدة، ووصل مجموع ضحايا الجائحة إلى 80326 حالة. وبهذه الحصيلة المذكورة ،تحتل إيطاليا المركز الثامن في العالم من حيث حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، والسادسة من حيث عدد الوفيات جراء المرض.

في هذا السياق، سبق لوزير الصحة الإيطالي،روبرتو سبيرانزا، التأكيد أن الحكومة ستمدد حالة الطوارئ الصحية، في محاولة لاحتواء الجائحة الكورونية في البلاد حتى نهاية شهر أبريل.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

زيادة تسعيرة فحوصات أطباء القطاع الخاص..”ما قَدُّو فيل زادوه فيلة”

محمد الأمين أزروال  ذكَّرَني خضوع حكومة العثماني لِلُوبي بعض أطباء القطاع الخاص، واستجابتها لتعطُّشهم لاستنزاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *