الرئيسية / دوليّة / انتشار مكثّف للعناصر الأمنية في واشنطن وعواصم الولايات لمواجهة احتجاجات يوم تنصيب الرئيس بايدن

انتشار مكثّف للعناصر الأمنية في واشنطن وعواصم الولايات لمواجهة احتجاجات يوم تنصيب الرئيس بايدن

ذكرت وكالات الأنباء الدولية أن متظاهرين مسلحين تجمعوا أمام مبنى الكابيتول في مدينة أوستن، بولاية تكساس.وأضافت،نقلا عن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية التي أوضحت أن هذا التجمع جاء متزامنا مع استعداد القوات الأمنية لمواجهة مظاهرة كان من المقرر أن تبدأ، ظهر اليوم الأحد 16 يناير 2021 ، حسب التوقيت المحلي.

وقالت الصحيفة أن المتظاهرين جمعوا أسلحة ومعدات أخرى أدوات في موقف للسيارات قرب مبنى “الكابيتول”، مشيرة إلى أنه شوهد رجال يحملون مسدسات، وعبوات ناسفة ،وأجهزة راديو محمولة؛ وأن شرطة مقر الكونغرس أوقفت رجلا من ولاية فرجينيا أثناء محاولة المرور عبر نقطة تفتيش للشرطة ، وسط واشنطن، يوم الجمعة 14 يناير 2021 ،ومعه أوراق اعتماد مزيفة لحفل تنصيب الرئيس المنتخب بايدن، ومسدسا، وأكثر من 500 طلقة.

في هذا السياق، قالت وكالات أنباء أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) أبلغ مصالح الشرطة من احتمال وقوع احتجاجات مسلحة في جميع عواصم الولايات، بدءا من اليوم الأحد16 يناير الجاري،إلى يوم 20 يناير، أي يوم تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن.

وأوضحت المصادر أن آلاف من عناصر الحرس الوطني المسلحين ينتشرون في مختلف شوارع واشنطن ، بشكل لم يسبق له مثيل في العاصمة الأمريكية.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *