الرئيسية / سياسية / تونس: مواجهات عنيفة بين محتجين غاضبين وقوات الأمن في عدد من المدن

تونس: مواجهات عنيفة بين محتجين غاضبين وقوات الأمن في عدد من المدن

مظاهرات ليلية بتونس رغم الحظر الصحي

سكوبريس

 تم اليوم الأحد17 يناير 2021، اعتقال ما لا يقل عن 240 شخصا، إثر مواجهات عنيفة مع الشرطة ومحتجين على الأوضاع الاقتصادية ،واندلاع أعمال شغب في عدة مدن تونسية  أمس السبت 16 يناير الجاري.

في هذا الصدد، أفاد وليد حكيمة، المتحدث باسم قوات الأمن الداخلي، أن قوات مكافحة الشغب اعتقلت 242، أغلبهم من الشبان والأطفال، الذين قاموا بتخريب الممتلكات، وحاولوا سرقة محلات تجارية وأبناك.

في هذا السياق، تناقلت مختلف وكالات الأنباء، أخبار اندلاع مواجهات عنيفة في سبيطلة والقصرين، أطلقت خلالها قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع من أجل تفريق المحتجين؛ ونفس الأمر حدث في بلدة جلمة ،بمحافظة سيدي بوزيد، أثناء مواجهتها لشبان أغلقوا الطرق وأحرقوا الإطارات .

وذكر شهود ووسائل إعلام محلية وقوع مواجهات ليلية عنيفة، رغم الحظر الصحي،بين الشرطة وشبان، في عدد من المدن ،من بينها العاصمة تونس، وسوسة الساحلية،والكاف ،وبنزرت، وسليانة،احتجاجا على التهميش والفقر والبطالة وعلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المواجهات العنيفة تأتي تزامنا مع إحياء تونس الذكرى العاشرة لثورتها، التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بنعلي، احتجاجا على الفقر وتفشي البطالة .

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *