الرئيسية / اقتصادية / منظمة شبابية تطالب من البرلمان استدعاء وزير الشغل ومدير “الأنابيك” لتقديم توضيحات حول مشروع  اسثتماري بوزان

منظمة شبابية تطالب من البرلمان استدعاء وزير الشغل ومدير “الأنابيك” لتقديم توضيحات حول مشروع  اسثتماري بوزان

سكوبريس
تتابع “الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب”، الجدل الدائر بشأن جدِّية المشروع الاستثماري بمدينة وزان، الذي أعلنت الوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) بوزان، عن عرض هام لشركة خياطة بالمدينة،حول تشغيل 300 عامل وعاملة، وطلبت الوكالة من الراغبين في الاستفادة من هذا العرض، بالإسراع  إلى مكتبها، مُرفقين بالوثائق المطلوبة.
في هذا الإطار،تطرح “الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب”، مجموعة من التساؤلات التي طبعت الجدل الخاص بالمشروع الاستثماري، المزمع إحداثه على مستوى إقليم وزان، والذي لم ير النور بعد ، ولم يستوف المساطر الخاصة به.
واستحضارا من الشبكة لواقعة النجاة التي لازلت جراحها لم تندمل بعد، ولازالت من الخيبات الكبرى في عملية التشغيل التي ينبغي استخلاص الدروس والعبر منها ، من حيث التدقيق وجمع المعطيات والتأكد من جدية أي مشروع، حفاظا على صورة المؤسسات المتدخلة في عملية التشغيل.
وتبعا لذلك، تطالب الشبكة توضيحا من طرف المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، باعتباره الجهة المسؤولة، إداريا، عن الوكالة و سياستها، وحماية لمصداقية المؤسسة أمام المواطنين،بخصوص الجدل المثار بشأن المشروع الاستثماري بمدينة وزان،  الذي أعلنت عنه الوكالة على مستوى مديريتها الإقليمية بهذه المدينة.
وتستغرب الشبكة من صياغة العرض الذي أعلنت عنه الوكالة بإقليم وزان، بتأكيدها على الاستعجال في الإدلاء بالوثائق، من دون تحديد آجال معروفة للشروع في العمل بالنسبة لمن استوفت فيه الشروط المطلوبة .
كما تتساءل الشبكة :هل استوفى المشروع جميع الشروط القانونية والمسطرية ،ومن بينها الزيارة الميدانية لموقع المشروع، للتأكد من وجود الشركة، أو بداية إنجازه في الإعلان عن عرض عمل، عِلْماً أن المشروع لم يتم إنشاؤه بعد؟؟
بناء على ما سبق،تطالب الشبكة من وزير الشغل والإدماج المهني ،بحكم وصايته على الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، إلى فتح تحقيق في الموضوع؟؛ كما تطالب الشبكة من البرلمان دعوة وزير الشغل والإدماج المهني، والمدير العام للوكالة الوطنية للإنعاش التشغيل و الكفاءات من أجل تقديم التوضيحات اللازمة حول إعلان عروض الوكالة  حول المشروع وجِدِّيَته وكل ما يتعلق بتمويلات التكوين…

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *