الرئيسية / دوليّة / ضحايا الوباء الكوروني حول العالم: أكثر من مليوني حالة وفاة وحوالي 110 مليون إصابة

ضحايا الوباء الكوروني حول العالم: أكثر من مليوني حالة وفاة وحوالي 110 مليون إصابة

 

 

سكوبريس

 

تجاوزت حصيلة ضحايا الفيروس الكوروني حول العالم، مليونين و249 ألف حالة وفاة، فيما بلغ المجموع المسجَّل حتى الآن حوالي  110 مليون إصابة.

وحسب مؤسسة “جونز هوبكنز”، فإن الولايات المتحدة على رأس لائحة الدول الأكثر تضررا، وقد ذهب الفيروس الكوروني بأرواح أكثر من 490 ألف شخصا حتى الآن، وعدد الإصابات أكثر من  27.8 ملايين.

تليها البرازيل في المركز الثاني، بتسجيل أزيد من 242 ألف وفاة، وحوالي 10 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وتوجد المكسيك في المركز الثالث ، بتسجيل أكثر من 177 ألف وفاة، بينما فاق عدد الإصابات، التي تم تسجيلها منذ بدء تفشي الوباء، مليوني حالة.

وتحتل الهند المركز الرابع، بتسجيل نحو 156 ألف حالة وفاة جراء تفشي الوباء ؛ وبلغ مجموع الإصابات ما يقرب من 11 مليون إصابة حتى الآن.

على الصعيد الأوربي ، تتصدر بريطانيا القارة العجوز ،حيث حصد فيروس كورونا أرواح نحو 120 ألف شخص، وبلغ عدد الإصابات نحو 4.1 مليون إصابة، وتحتل المركز الخامس عالميا ،تليها إيطاليا في المركز السادس ، بتسجيل حوالي 95 ألف حالة وفاة، ومليونين و751 ألف إصابة.

وتوجد فرنسا في المركز السابع بالنسبة لعدد الوفيات الذي يفوق 83 ألف حالة، ومجموع الإصابات أكثر من 3.6 ملايين إصابة منذ بدء تفشي الوباء، فروسيا في المركز الثامن ، حيث التي تجاوز فيهامجموع الوفيات 80 ألف حالة، وتسجيل  4 ملايين و66 ألف إصابة.

أما في ألمانيا ، فقد كان الوباء الكوروني وراء وفاة نحو 67 ألف شخص، وتسجيل مليونين و362 ألف إصابة منذ بدء تفشي الوباء ، فإسبانيا التي تجاوز فيها عدد الوفيات 66 ألف، و تجاوز مجموع الإصابات 3.1 مليون حالة.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *