الرئيسية / ثقافية وفنية / الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي تتفقان على تطوير الشراكة بينهما في عدة مجالات

الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي تتفقان على تطوير الشراكة بينهما في عدة مجالات

 

الدكتور العيسي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي والدكتور المالك، مدير الإيسيسكو

 

 سكوبريس

استعرض الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور محمد العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، مسألة التعاون المشترك بين الإيسيسكو والرابطة، والبرامج التي يمكن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وخلال اللقاء، الذي تم يوم الخميس 18 فبراير 2021 بالعاصمة السعودية ،الرياض، قدّم الدكتور العيسى الخطوط العريضة لأنشطة الرابطة خلال الجائحة الكورونية، وإسقاطاتها الكبيرة على مختلف المجتمعات. في حين استعرض الدكتور المالك ما تقوم به الإيسيسكو من عمل في مجالات اختصاصها، وكذا البرامج التي تمت خلال الجائحة، إلى جانب دعمها لعدد من الدول الأعضاء في مواجهة الآثار السلبية للجائحة.

في هذا السياق،اتفق الجانبان على تطوير الشراكة بين الإيسيسكو والرابطة في عدة مجالات، والعمل معا لتقديم مساعدات لعدد من الدول لمواجهة جائحة كورونا؛ كما تم الاتفاق على أن تكون رابطة العالم الإسلامي، مع الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، شريكان استراتيجيان للإيسيسكو في المؤتمر الدولي، الذي ستعقده المنظمة حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، خاصة عقب الهجوم الذي شنه بعض المغرضين على النبي الكريم سيدنا محمد.

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *