الرئيسية / أفريقية / الرئيس السنيغالي يدعو إلى إصلاح وطني لقطاع النفط والغاز

الرئيس السنيغالي يدعو إلى إصلاح وطني لقطاع النفط والغاز

 

 

 

 

 

 

 

الرئيس السنيغالي ماكي سال

 

سكوبريس

دعا الرئيس السنيغالي، ماكي سال،إلى تطوير مسلسل التنظيم والتدبير والتنفيذ والتقييم في قطاع النفط والغاز،في الوقت الذي تستعد فيه البلاد للدخول في عمليات نفطية وغازية ابتداء من سنة 2023. جاءت هذه الدعوة خلال اجتماع افتراضي تم عقده مع مجلس الوزراء .
كما دعا إلى تدبير أفضل للثروات النفطية والغازية،على أساس إعداد خريطة طريق من أجل الإسراع بالإصلاحات المطلوبة، وضمان متابعة دقيقة للمشاريع من طرف الوزراء والمؤسسات الشبه العمومية المعنية.
وفي هذا الصدد، طلب الرئيس سال من وزيرة النفط والطاقة، عيساتو صوفي غلاديملا، العمل من أجل إحداث ثورة في قطاع المحروقات، ووضع اسنراتيجية اتصال متكاملة حول تسيير وتدبير القطاع. وحث الشركة الوطنية للنفط “بتروسين”على إعداد عقود توزيع الإنتاج واتفاقيات الشراكة مع العاملين في القطاع، بهدف تسهيل إدماج القطاع الخاص والصناعات الأهلية.
في نفس السياق، طلب الرئيس سال من وزارة المالية والميزانية تهيئة مشروع قانون حول توزيع عائدات استغلال النفط والغاز قبل نهاية شهر مارس 2021، مطالبا من أجل دعم إنشاء المؤسسة الوطنية للنفط والغاز، وإعداد القانون التنظيمي المتعلق بالتربية والتكوين في هذا القطاع، بهدف تطوير الرأسمال البشري، وتسهيل نقل المعارف والكفاءات والتكنولوجيات.

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *