الرئيسية / دوليّة / شركات جوية دولية توقف استخدام عدد من طائراتها “بوينغ 777”

شركات جوية دولية توقف استخدام عدد من طائراتها “بوينغ 777”

طائرة بوينغ

سكوبريس

أقدمت كل من شركات الطيران في أمريكا وكوريا الجنوبية واليابان،اليوم الإثنين 22 فبراير 2021، على توقيف عدد من طائراتها من نوع “بوينغ 777″، إثر تعرض نوع من هذه الطائرات  لعطب في المحرّك، يوم السبت 20 فبراير الجاري، الشيء الذي أسفر عن سقوط بعضا من حطامها فوق مدينة دنفر الأمريكية.
وحسب قناة “سي إن إن” الأمريكية، فإن  كلا من الخطوط الجوية المتحدة في أمريكا، والخطوط الجوية الكورية، وخطوط آسيانا الجوية ،وخطوط “أول نيبون” الجوية، والخطوط الجوية اليابانية، تستخدم طائرات “بوينغ 777″، التي تتميز بمحركات “برات أند ويتني 4000”.
في هذا الصدد، أعلنت الخطوط الجوية المتحدة، أمس الأحد21 فبراير الجاري، عن قرار سحب 24 طائرة على الفور من الطيران “بدافع من الحذر الشديد”، موضحة أن هذا الإجراء طوعي ومؤقت.
من جهتها ،أفادت وزارة النقل اليابانية أنها أمرت شركة خطوط “أول نيبون” والخطوط الجوية اليابانية بإيقاف الطائرات من استخدام تلك السلسلة من المحركات، ويتعلق الأمر ب 19 طائرة “بوينغ 777” في جميع خطوط نيبون الجوية، و13 في الخطوط الجوية اليابانية التي لديها محركات “برات آند ويتني 4000”.
وأعلنت خطوط آسيانا الجوية الكورية الجنوبية، التي تتوفر على 9 طائرات “بوينغ 777” ،أنها ستتوقف عن استخدامها أيضا، فيما أشارت الخطوط الجوية الكورية إلى عدم اتخاذ أي قرار لحين إصدار وزارة النقل في البلاد توجيهات في الموضوع.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر وقع بعد تعطّل محرّك متصل بطائرة “بوينغ 777” تابعة للخطوط الأمريكية، يوم السبت الأخير، بعد دقائق فقط من إقلاع الرحلة المتجهة إلى هونولولو من مطار دنفر الدولي، وعند عودة الرحلة إلى المطار، سقط الكثير من حطام المحرّك عبر سطوح المنازل وفي الساحات.

عن Scoopress

تحقق أيضا

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي: تعويضات للعاملين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية

  سكوبريس تم الإعلان عن تخصيص تعويضات جزافية لفائدة الفاعلين في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *