الرئيسية / دوليّة / “وول ستريت جورنال”: حقنة واحدة من اللقاح المضاد للفيروس الكوروني أفضل من حقنتين

“وول ستريت جورنال”: حقنة واحدة من اللقاح المضاد للفيروس الكوروني أفضل من حقنتين

عملية تلقيح كوروني

 

سكوبريس

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن حقنة واحدة من اللقاح المضاد للفيروس الكوروني،كافية لتحصين مَن سبق لهم الإصابة بالوباء، بدلا من التلقيح بحقنتين كما هو جاري به العمل . وأضافت – نقلا عن أبحاث علمية جديدة- أن الحقنة الأولى تؤدي إلى استجابة مناعية تجعل الحاجة إلى حقنة ثانية غير ضرورية.

وجاء  في تقرير نشرته الصحيفة،على موقعها الإلكتروني، اليوم الإثنين 22 فبراير 2021، أن البحث ، وإن كان في مراحله  الأولى، وجد أن أجسام الأشخاص المصايبن سابقا بالفيروس الكوروني تكوّن لديها حماية ضد المرض بسرعة وبمستويات أكبر، بعد الحقنة الأولى من اللقاحين المعمول بهما ، لدى مقارنتها بالأشخاص الذين تلقوا التلقيح ولم يصابوا بالفيروس من قبل.

في هذا الصدد، قالت فيفيانا سيمون،أستاذة علم الأحياء الدقيقة والأمراض المعدية في كلية إيكان للطب ،في نيويورك، أنه “يجب تلقيح الجميع. ولكن ليس كل الأشخاص يحتاجون إلى حقنتين، ما دام أننا لا نستطيع توفير هذا القدر من اللقاح لكل من يريده”.

من ناحية أخرى، نسبت الصحيفة الأمريكية إلى باحثين قولهم أن حقنة واحدة من لقاح شركة “فايزر” الأمريكية ،و”بيونتيك” الألمانية، أثبتت نجاعتها بنسبة 85 ٪ في الوقاية من الأعراض المرضية بعد 15 إلى 28 يوما من تناولها.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

ترقُّبُ تساقطات مطرية وثلجية في عدد من أقاليم ومناطق البلاد

  سكوبريس من المرتقب ،اليوم الأحد07  وغدا الإثنين 08 مارس 2021،نزول زخات مطرية قوية محليا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *