الرئيسية / إعلامية / المكتب النقابي ل”أخبار اليوم”يندد بإقدام مسؤوليها على إغلاق فجائي للجريدة

المكتب النقابي ل”أخبار اليوم”يندد بإقدام مسؤوليها على إغلاق فجائي للجريدة

 

 

                                                   
سكوبريس
علم المكتب النقابي لجريدة “أخبار اليوم”، بأنه يوم الأحد 14 مارس 2021، قامت شركة “ميديا 21″،الناشرة لجريدة “أخبار اليوم”، وبشكل مفاجئ وبدون أي إشعار مُسبق، بإغلاق الجريدة.
وقام المكتب النقابي بعدها، بإجراء الاتصالات الضرورية لبحث أسباب هذا القرار غير المفهوم من طرف مسيري المؤسسة، ولم تتلق أي رد مقنع، سوى الضائقة المالية، التي يعرف البعيد قبل القريب أنها مجرد ذرائع واهية لهضم حقوق العاملين بالمؤسسة، الذين ضحوا لقرابة ثلاثة سنوات من أجل استمرار صدور الجريدة.
في هذا الصدد أصدر المكتب النقابي للجريدة بلاغا، توصلنا بنسخة منه، يخبر فيه الزملاء الصحفيين والرأي العام أن:
– العمل بالمؤسسة تواصلَ إلى غاية يوم الأحد 14 مارس 2021، بدون أي إخبار مسبق من طرف إدارة الجريدة بِنِيَّتِها الإغلاق.
– تنديد العاملين بالمؤسسة بقرار إغلاق المؤسسة الفُجائي، وعدم التزام المؤسسة بصرف أجورهم المتأخرة، وعمولات التجاريين، وعدم تسوية وضعيتهم الإدارية لدى صندوق الضمان الاجتماعي، بسبب سوء تدبير المرحلة الحالية من طرف الإدارة.
– استمرار رفض الإدارة، في شخص مالكة ومسيرة الشركة أسماء بوعشرين، الجلوس إلى طاولة الحوار ،لإيجاد حل لصرف المستحقات المالية الكاملة للعاملين بالمؤسسة، علما أنها لم تتواصل مع العاملين منذ توليها إدارة المؤسسة.
– مطالبة الجهات المعنية بإخضاع مالية شركة “ميديا 21” لتدقيق مالي من أجل وضع اليد على أوجه الاختلالات الإدارية والمالية، التي وضعت أزيد من 50 أسرة بها على شفا هاوية التشرد.
كما يخبر المكتب النقابي، في بلاغه، أنه سيسلك كل المساطر القانونية التي تضمن للعاملين حقوقهم وأجورهم وتعويضاتهم عن مجمل سنوات العمل.

عن Scoopress

تحقق أيضا

توجُّس المغاربة المهاجرين من سريان التصريح بالممتلكات ومحاربة التهرب الضريبي عليهم

  محمد الأمين أزروال الهجرة ظاهرة انسانية قديمة قدم الإنسان نفسه، ففي بدء ظهور أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *