الرئيسية / دوليّة / اسرائيل تقول أن لها قدرات هجومية لمواجهة عدة جبهات وفي أيّ عملية

اسرائيل تقول أن لها قدرات هجومية لمواجهة عدة جبهات وفي أيّ عملية

“القبة الحديدية” الإسرائيلية

سكوبريس ـ متابعة

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن “إسرائيل تستعد لمواجهة جبهات مختلفة جنوبا وشمالا، إلى جانب التهديدات الإيرانية المباشرة وغير المباشرة، عبر وكلائها بالشرق الأوسط”.

تصريحٌ لوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، نقلته “I24” أثناء مشاركته في احتفال بمناسبة الذكرى العاشرة للقبة الحديدية، مضيفا أن “إسرائيل هي الدولة الأقوى في المنطقة، وستبقى كذلك، لأنه لا يوجد لدينا خيار آخر”، مؤكدا : “نحن نستعد هذه الأيام لمواجهة جبهات مختلفة في الجنوب والشمال، وأيضا أمام التهديدات التي تضعها إيران أمامنا، سواء كانت مباشرة، أو غير مباشرة عن طريق وكلائها في الشرق الأوسط”.

وفي رده على سؤال من القناة 12 الإسرائيلية، حول ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية” عن التقرير الذي يقول أن تل أبيب أخبرت واشنطن بتنفيذها الهجوم، قال الوزير الإسرائيلي، إن إسرائيل ستواصل التصرف أينما تطلب منها ذلك.

في نفس السياق، حذر وزير الدفاع من أن المنظومة الدفاعية، وحدها لا تكفي لحماية إسرائيل من التهديدات التي تواجهها، و”علينا أيضا تنفيذ عمليات هجومية، وسننفذها بشكل صحيح”. وقال بمناسبة الذكرى العاشرة على انطلاق عمل القبة الحديدية ،أنها “ليست المنظومة الوحيدة بحوزتنا، ولدينا قدرات هجومية تعمل على مدار الساعة 365 يوما سنويا، وهي معدة لاستعمالها في أي جبهة، وعلى أي نطاق، وفي أي عملية سيحتاج إليها الجيش الإسرائيلي”.

 

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

توجُّس المغاربة المهاجرين من سريان التصريح بالممتلكات ومحاربة التهرب الضريبي عليهم

  محمد الأمين أزروال الهجرة ظاهرة انسانية قديمة قدم الإنسان نفسه، ففي بدء ظهور أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *