الرئيسية / إعلامية / مجلة أمريكية : المغرب رائد صناعة السيارات في أفريقيا

مجلة أمريكية : المغرب رائد صناعة السيارات في أفريقيا

سكوبريس
أكدت  مجلة “Automotive Industries ” الأمريكية أن المغرب في طريقه ليصبح المحور “الأكثر تنافسية” في صناعة السيارات.
كما أوضحت هذه المجلة الأمريكية، المتخصصة في ملف حول قطاع السيارات المغربي، أن المغرب يجذب المزيد من مصنّعي السيارات للاستثمار فيه، مدعوما بنُمُوٍّ قوي للقطاع، إلى جانب قربه من السوق الأوروبية .
وأضافت أن صناعة السيارات في ‎المغرب تنمو بشكل مُطَّرد، ويُتَوقّع أن يكون للبلاد القدرة على إنتاج مليون سيارة على المدى القصير.
وبناء على هذا، تم اختيار المغرب كرائد لصناعة السيارات في ‎أفريقيا، تليه جنوب أفريقيا ثم مصر.
ومن المتوقع ،حسب المجلة الأمريكية المذكورة ،أن يتفوق المغرب على ‎إيطاليا في إنتاج السيارات قريباً.
وتحت عنوان “المغرب هو الرائد في صناعة السيارات الخاصة “voitures particulières” في ‎أفريقيا، مبرزة أنه في سنة 2019، كانت صناعة السيارات بالمغرب  تتوفر على أكثر من 250 شركة، وهو ما أدى إلى إنشاء أكثر من 220 ألف وظيفة مباشرة، بمعدل تكامل محلي يبلغ 60٪، وسعة تصل إلى 700 ألف عربة.
وترى المجلة المذكورة أنه اليوم يتم تنظيم الصناعة المغربية في قطاع السيارات، وفق أنظمة بيئية فعالة (écosystèmes efficaces)، تشمل الأسلاك، والمعادن، والختم، والبطارية، وأجزاء السيارة الداخلية، وأجزاء المقاعد، والمحرِّك، وناقل الحركة. وهذه الأنظمة البيئة تغطي سلسلة القيمة بأكملها.
في هذا الصدد، قالت  عايدة فتحي، مديرة التنمية بالوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، للمجلة، أن خيار الاستثمار في المغرب يُحفِّزه الاستقرار السياسي، ورؤية واضحة طويلة المدى، وموقع جغرافي استراتيجي، وبنية تحتية بمستوى عالمي، وإعفاء من رسوم التصدير، ثم المزايا الني تقدّمها مناطق تجهيز الصادرات.

عن Scoopress

تحقق أيضا

اتحاد الفتح الرياضي: تداريب استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للأندية بالإسكندرية

اتحاد الفتح الرباطي لكرة السلة سكوبريس أعلن المكتب المسيّر لفرع كرة السلة للفتح الرياضي، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *