الرئيسية / اقتصادية / مالي: جربمة قتل بشعة تستهدف سائقين مهنيين مغاربة من طرف عصابة مسلحة 

مالي: جربمة قتل بشعة تستهدف سائقين مهنيين مغاربة من طرف عصابة مسلحة 

صور الشاحنات المغربية التي كانت محمّلة بالخضر والمواد الغذائية لمالي

 

سكوبريس

اعترضت عناصر مسلحة،يوم أمس السبت 11 شتنبر 2021، شاحنات تجارية مغربية، كانت تحمل مواد غذائية وخضر وفواكه وأسماك، في اتجاه مالي، على بعد 300 كلم من العاصمة “باماكو”، وبالضبط قرب بلدة تسمى “ديديني”، وقتلت العناصر الإجرامية سائقَين آثنين، بدم بارد، وهما محمد واكريم، وحسن باسو، وإصابة شخص آخر؛ فيما توجد حالة مواطن آخر تحت الخطر، بينما تمكن مواطن آخر من النجاة بأعجوبة.

 

آثار رصاص الإرهابيين على الشاحنة

في هذا الصدد، أوضحت سفارة المغرب بباماكو،أن سائقين مغربيين قُتلا بالرصاص من طرف عناصر مسلحة فيما أصيب آخر بجروح ،ونجا سائق رابع، داخل التراب المالي، بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع إلى باماكو.

 

ضحايا الهجوم الإرهابي ..الذي تعرّض له سائقون مهنيون مغاربة في مالي

 

وأضافت السفارة أن الحادث وقع على مستوى بلدة ديديني، على بعد 300 كلم من العاصمة المالية باماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة، تتكون من عدة أفراد، كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق، فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.
وقد تم نقل السائق المصاب لأحد المستشفيات المحلية لتلقي العلاجات الأولية، ولا تدعو حالته للقلق.

 

بطاقة تعريف سائق مغربي..ضحية العملية الإرهابية

كما ذكرت السفارة أن المهاجمين، حسب شهود عيان،  كانوا مُقَنعين ويرتدون واقيات من الرصاص، ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، ولاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم.
وأكدت السفارة المغربية بباماكو، أنها على اتصال مع السلطات المختصة في البلدين، ومعارف الناقلين المغاربة، لاستكمال الإجراءات المطلوبة في هذه الحالات ب،ما في ذلك طلب فتح تحقيق من طرف السلطات المالية، لمعرفة ملابسات الحادث، واتخاذ ما يلزم من إجراءات. وأكد المصدر المذكور أن جثتي الضحيتين في طريقها إلي باماكو.

 

 

 

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

اتحاد الفتح الرياضي: تداريب استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للأندية بالإسكندرية

اتحاد الفتح الرباطي لكرة السلة سكوبريس أعلن المكتب المسيّر لفرع كرة السلة للفتح الرياضي، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *