الرئيسية / أفريقية / مرتيل: توافُق مجموعة من الأحزاب حول وكيل لائحة الحركة الشعبية لتوَلِّي رئاسة المجلس الجماعي 

مرتيل: توافُق مجموعة من الأحزاب حول وكيل لائحة الحركة الشعبية لتوَلِّي رئاسة المجلس الجماعي 

الرئيس (بالقميص الأبيض المزركش) وفريقه المرتقب لتسيير مجلس جماعة مرتيل

 

سكوبريس ـ السعيد بنلباه

 
بات مؤكدا أن هشام بوعنان، الرئيس السابق للمجلس الجماعي لمدينة مرتيل، سيقود المعارضة بالمجلس القادم، وفق ما أفرزته نتائج اقتراع 08 شتنبر2021، وعقبه التحالف العريض، المتكوِّن من سبعة أحزاب،يقوده محمد العربي المرابط (حزب “البام”) ،لقطع الطريق على غربمه هشام بوعنان. 
وفي هذا الإطار ،علمنا أن لمرابط تمكّن من إقناع وكلاء سبعة أحزاب ؛ ويتعلق الأمر ،بعد  حزب “البام”، الحاصل على ستة مقاعد، بكل من الحركة الشعبية (05 مقاعد)، الاتحاد الاشتراكي (03 مقاعد)، الاستقلال والتجمع (02 مقعدان لكل منهما)، حزب البيئة والتنمية المستدامة وجبهة القوى الديمقراطية (مقعد واحد لكل منهما) .. بالتوافق على وكيل لائحة الحركة الشعبية، علي امنيول، رئيسا لجماعة مرتيل ..
وبقي خارج التحالف ،وبالضرورة في مقاعد المعارضة، بعد “هشام”،حزب التقدم والاشتراكية الذي حصل على 06 مقاعد، كل من الحزب الدستوري بثلاث مقاعد، والعدالة والتنمية بمقعدين، وإن كان كل فريق سيختار نوع المعارضة التي تناسبه… 
تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المتوافق عليه، علي امنيول، ليس جديدا على رئاسة مجلس جماعة مرتيل، فقد سبق أن ترأس المجلس، باسم القدم والاشتراكية، قبل أن يتم عزله بمرسوم صادر عن وزير الداخلية، بناء على خلاصات لجان تفتيش الوزارة، إلا أن محكمة النقض رفضت  إلغاء المرسوم… يبقى الأمل أن يكون الرجل استوعب الدرس …ويعمل على تدارك ما كان بالإمكان إنجازه قبل سنوات؟؟
بلاغ التوافق حول رئيس مجلس جماعة مرتيل
 وعلمت “سكوبريس” أن مراد أمنيول وضع ،اليوم الإثنين 13 شتنبر 2021، ترشحه للرئاسة لدى السلطات المعنية؛ كما وضع وكيل لائحة الحزب الدستوري ترشيحه هو أيضا…

عن Scoopress

تحقق أيضا

اتحاد الفتح الرياضي: تداريب استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للأندية بالإسكندرية

اتحاد الفتح الرباطي لكرة السلة سكوبريس أعلن المكتب المسيّر لفرع كرة السلة للفتح الرياضي، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *