الرئيسية / دوليّة / غوتيريس ينبِّه إلى قضية اختلاس المساعدات الإنسانية من طرف “البوليساريو” و عرّابها الجزائر

غوتيريس ينبِّه إلى قضية اختلاس المساعدات الإنسانية من طرف “البوليساريو” و عرّابها الجزائر

 

غوتيريس

 

سكوبريس

في تقريره إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، نبّه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس،إلى قضية اختلاس “البوليساريو” المساعدات الإنسانية والمالية المخصصة للمحتجزين في مخيمات تندوف.

وسجل المراقبون أن هذا التأكيد من الأمين العام للأمم المتحدة، جاء بعد تأكيد المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال، الذي أبلغ عن اختلاسات كبيرة للمساعدات الإنسانية، طيلة أكثر من أربعة عقود، من طرف مسؤولي “البوليساريو”، والمسؤولين الجزائريين، إلى جانب تقارير التفتيش الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، حول نفس الموضوع.

 

جانب من مخيمات الاحتجاز بتندوف

ويأتي تنببه الأمين العام  كتحذير من تدهور الوضع الإنساني في مخيمات تندوف، وظاهرة اغتناء المسؤولين الانفصاليين ل”البوليساريو”، على حساب معاناة وحرمان المواطنين المحتجزين ضد إرادتهم في هذه المخيمات.

ومما يساعد على هذا الاختلاس، عدم تسجيل سكان مخيمات تندوف، بسبب رفض البلد المضيف،الجزائر، في انتهاك خطير لالتزاماته الدولية وقرارات مجلس الأمن منذ 2011.

كما تأتي هذه الإشارة لأول مرة في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، إلى المجلس الأمن حول قضية اختلاس المساعدات الغذائية من طرف “البوليساريو”، حيث لم يعد بإمكان الحركة الانفصالية وعرّابها الجزائر، إنكار جريمتهما البشعة في حق ساكنة مخيمات تندوف.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

ألوان “المغرب الآن”(Morocco Now)..تؤثِّت فضاء ساحة “تايم سكوير” بنيويورك

سكوبريس تؤثِّت العلامة الاقتصادية الجديدة للمغرب “Morocco Now” (المغرب الآن)، المباني العملاقة  المطلَّة على ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *