الرئيسية / Scoopress

Scoopress

مراكش:إيقاف رئيس جماعة في حالة تلبس برشوة

سكوبريس ـ متابعة تم إيقاف رئيس إحدى الجماعات التابعة لولاية مراكش من طرف الشرطة القضائية، وهو في حالة تلبّس  بِتسلُّم 110000 درهم كرشوة. وهو ما أعلن عنه الوكيل العام للملك لمحكمة الاستئناف بمراكش، في بلاغ له، بناء على شكاية مهاجر …

أكمل القراءة »

منافسات كأس أفريقيا: منتخب كرة القدم داخل القاعة في المجموعة الأولى

المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة(ج م م ك ق) سكوبريس ـ متابعة أسفرت قرعة كأس أفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، عن وضع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات ليبيا وغينيا الإستوائية وجنوب أفريقيا. وتضم المجموعة الثانية منتخبات …

أكمل القراءة »

قرعة تصفيات كأس العالم 2022: المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة

المنتخب المغربي سكوبريس ـ متابعة جرت اليوم الثلاثاء 21 يناير 2020،بالقاهرة، قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، التي وضعت المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا ، غينيا بيساو والسودان. وستتم لقاءات التصفيات على …

أكمل القراءة »

مجلس النواب يعقد جلسة للمصادقة على ترسيم الحدود البحرية الوطنية

سكوبريس ـ متابعة من المقرر أن يعقد مجلس النواب، غدا الأربعاء 22 يناير 2020،جلسة من أجل المصادقة على مشروعي قانونين حول ترسيم الحدود البحرية تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة، كما أكد ذلك بيان المجلس. وكان وزير الخارجية ،ناصر بوريطة، قد أعلن، …

أكمل القراءة »

ووقع ما كان مُتوقَّعا: حسنية أكادير تستغني عن المدرب محمد فاخر

  محمد فاخر سكوبريس ـ متابعة … وحدث ما كان متوقعا .فريق حسنية أكادير ينفصل عن مدربه محمد فاخر لأسباب وصفها بلاغ الحسنية ب”القاهرة”. وأوضح البلاغ، الذي نشره الفريق السوسي في موقعه الرسمي ، أنه “تم إبلاغ مدرب الفريق الأول …

أكمل القراءة »

وزارة الأوقاف: المحرضون على الاحتجاجات لم يتم التعاقد معهم بسبب رسوبهم في الاختبار

سكوبريس ـ متابعة ذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن بعض المحرضين على احتجاجات الأئمة المجازين، هم ممن لم يتم التعاقد معهم بسبب حصولهم على نقطة موجبة للسقوط. ذلك ما أكده بلاغ أصدرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الثلاثاء 21 يناير …

أكمل القراءة »

“دكاترة”…آخر الزمن

حمادي الغاري   يقول المثل المغربي:”حيث تكون النار يكون الدخان”؛ بعبارة أخرى”لا دخان بدون نار”. الدخان انبعث من جامعة المالك السعدي بتطوان ، ولا يمكن أن يأتي دخان من فراغ، كما لا يمكن أن تندلع نار من ذاتبتها.لا بد من …

أكمل القراءة »

ضفائر في النافذة ل….معيوة

  حمادي الغاري أصدر الصديق الكبير، والكاتب المميز عبد الحكيم معيوة ،عملا إبداعيا جديدا ،يحمل ،كالعادة، بصمات إحساساته ورؤيته ووجوده ليس فقط للكتابة وما يمور فيها من أوجاع وآلام ومعاناة ،ومن تطلعات وإشراقات..تشدك إلى حياتك ووجودك وكيوننتك وهويتك ..شدّاً قد …

أكمل القراءة »

زوووم…وزارة الصحة تصدر تسعيرتها

  سكوبريس هذه هي التعريفة ، أو بالأحرى التسعيرة التي أصدرتها وزارة الصحة ،غير العمومية، للعموم من المواطنين الذين لم يعد أمامهم سوى المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة التي يقصدونها ـ والمقصود الله ـ..وكأنهم يقصدون سوقا تئن من فرط الغلاء …

أكمل القراءة »

لقاء صحفي لرابطة كاتبات المغرب

  سكوبريس تفعيلا لمخرجات المؤتمر الوطني الأول لرابطة كاتبات المغرب الذي انعقد تحت شعار”التنمية الثقافية والمواطنة الحاضنة: إبداع … تواصل … كفاءة “، أيام 10 و11 و12 يناير 2020 بمدينتي الرباط والمحمدية، تعقد رابطة كاتبات المغرب يوم الأربعاء 22 يناير …

أكمل القراءة »