الرئيسية / دوليّة / “جون أفريك” : النظام الجزائري أجرى اتصالات مكثفة مع مدريد وبرلين لضمان علاج زعيم ميليشيات “البوليساريو” وعدم اعتقاله

“جون أفريك” : النظام الجزائري أجرى اتصالات مكثفة مع مدريد وبرلين لضمان علاج زعيم ميليشيات “البوليساريو” وعدم اعتقاله

المستشفى الذي يُعالَج فيه زعيم عصابة “البوليساريو” في إسبانيا
سكوبريس
فتحت المحكمة الوطنية الإسبانية تحقيقا حول وجود زعيم جبهة الانفصاليين، المدعو إبراهيم غالي،في الأراضي الإسبانية التي دخلها ،قصد العلاج، بجواز سفر دبلوماسي جزائري مزور، وبإسم جزائري مزور أيضا.
وجاء قرار المحكمة الإسبانية المذكورة ،بعد توصلها بمعطيات ومعلومات من الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان، وعدد من الجمعيات المغربية الموجودة بإسبانيا، حول رأس عصابة الانفصاليين،المبحوث عنه من طرف القضاء الإسباني في قضايا تتعلق بالاغتصاب  وجرائم إبادة واتجار في البشر،وغيرها .
وحسب ما أوردته مجلة “جون أفريك” ،فإن زعيم ميليشيات “البوليساريو” ،تم نقله إلى إسبانيا منذ يوم 21 أبريل 2021، للعلاج في مستشفى “لوغرونيو” ،غير بعيد عن مدينة سرقسطة، بسبب تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كوفيد ـ 19، إلى جانب إصابته بسرطان في الجهاز الهضمي منذ سنوات.
وأفادت المجلة أن كل ما يتعلق بعلاجه ونقله، وكذلك الحصول على ضمانات من طرف مدريد بعدم اعتقاله ..تمت من طرف النظام الجزائري، الذي خصص لزعيم الانفصاليين طائرة طبية ؛كما كان هناك تشاور مع ألمانيا حول الموضوع..
وأضافت “جون أفريك” أن هذا الأمر تطلب من الجزائر عدة أيام من الاتصالات لكي يتم قبول الانفصالي بإسبانيا حيث تطارده عدة شكاوي من طرف أعضاء سابقين في حركته الانفصالية، تتهمه بانتهاكات حقوق الإنسان..
 

عن Scoopress

تحقق أيضا

أصداء كرة اليد القاسمية: تداريب الفريق بإعدادية ابن رشد بسيدي قاسم

فريق الاتحاد القاسمي لكرة اليد سكوبريس استعدادا لمباراة اتحاد طنجة بمدينة البوغاز، نهاية هذا الأسبوع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *