الرئيسية / اقتصادية / سيدي قاسم: لقاء حول مشروع “مؤازرة” للتخفيف من تداعيات “كورونا” على النساء

سيدي قاسم: لقاء حول مشروع “مؤازرة” للتخفيف من تداعيات “كورونا” على النساء

أعضاء جمعية “اليد البيضاء” والمستفيدات من مشروع “مؤازرة”
سكوبريس
 
في إطار المبادرات، التي تقوم بها فعاليات المجتمع المدني النشيطة، بشراكة مع القطاعات الحكومية، من أجل التخفيف عن شرائح اجتماعية عانت من تداعيات الجائحة، نظمت “جمعية اليد البيضاء” بسيدي قاسم، مشروعا مدرا للدخل لفائدة النساء في وضعية هشاشة وبعض التعاونيات، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الإجتماعي، في إطار مشروع مؤازرة . وتم تنظيم هذا اللقاء بالقاعة الكبرى لجماعة سيدي قاسم، بحضور ممثلين عن الوزارة، وأعضاء مكتب “جمعية اليد البيضاء” والمستفيدات من المشروع .
أعضاء من جمعية اليد البيضاء وبعض المستفيدات
بهذه المناسبة، قدّم رئيس جمعية اليد البيضاء ورقة عن المشروع، مذكرا بالإطار الذي جاءت فيه هذه المبادرة ، من أجل التخفيف عن هده الشريحة من المجتمع ،موضحا أن  المشروع استند على مجالين اثنين، وهما: التكوين التقني في مجال تربية النحل لإنتاج العسل؛  والثاني يتمثل في ميدان التسويق الإلكتروني للمساعدة على تسويق المنتوج ، خصوصا في ظل الركود الاقتصادي الذي خلفته الجائحة. 
من جهته، قدّم إحسان البورقادي، ممثل الوزارة، إحصائيات بخصوص مشروع “مؤازرة” الذي تقوم به الوزارة مع شركائها من جمعيات المجتمع المدني ،متطرقا إلى الآفاق المستقبلية لهدا المشروع الاجتماعي الطموح.
واختتم اللقاء بتسليم شواهد التكوين، وتوزيع وسائل ومستلزمات تربية النحل و إنتاج العسل على المستفيدين.
 

عن Scoopress

تحقق أيضا

أصداء كرة اليد القاسمية: تداريب الفريق بإعدادية ابن رشد بسيدي قاسم

فريق الاتحاد القاسمي لكرة اليد سكوبريس استعدادا لمباراة اتحاد طنجة بمدينة البوغاز، نهاية هذا الأسبوع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *