الرئيسية / إعلامية / إسبانيا: قاضي التحقيق يصدر أمرا بالاستماع لزعيم عصابات “البوليساريو”

إسبانيا: قاضي التحقيق يصدر أمرا بالاستماع لزعيم عصابات “البوليساريو”

مستشفى سان بيدرو الذي تم فيه إيداع المدعو إبراهيم غالي للعلاج

سكوبريس

تناقلت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية وطنية وأجنبية خبر إصدار قاضي التحقيق بالمحكمة الخامسة بمدريد، أمرا بالاستماع إلى زعيم عصابات “البوليساريو”، المدعو إبراهيم غالي الذي دخل متسللا بهوية وجواز سفر مزورين جزائريين ،تحت اسم “محمد بن بطوش”. 

وجاء استدعاء “بن بطّوش” تبعا لعدد من الشكايات حول انتهاكات حقوق الإنسان ،والاختطاف والاغتصاب ..التي وجهها العشرات من المواطنين الصحراويين والإسبان للقضاء الإسباني،تدعوه فيها إلى عدم إفلات “بن بطوش” من العقاب.

في هذا الإطار، أفاد موقع “إستريتشو نيوز”، أن القاضي سانتياغو بيدراس غوميز، حدد تاريخ 05 ماي 2021، موعدا لجلسة الاستماع إلى الشخص المذكور، وأكد المصدر المذكور أن هذا الأمر من طرف القاضي صدر قبل دخول زعيم عصابات “البوليساريو” إلى التراب الإسباني. وقد قدمت جمعيات ،باسم ضحايا الانتهاكات الحقوقية ل”البوليساريو” بشكايات، في سنوات 2008، 2016 و2018 ، وبها أدلة وحجج على تورط  المدعو إبراهيم غالي في عمليات تعذيب بمخيمات تندوف.

في هذا السياق، أفادت وسائل إعلام إسبانية أن حكومة مدريد تدرس حاليا إمكانية منح الحصانة الديبلوماسية لإبراهيم غالي، من أجل عدم إخضاعه للمساءلة القضائية، وأضافت المصادر المذكورة أن من شأن هذه الخطوة أن يكون لها أثَر جد سلبي على العلاقات المغرب وإسبانيا.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

أصداء كرة اليد القاسمية: تداريب الفريق بإعدادية ابن رشد بسيدي قاسم

فريق الاتحاد القاسمي لكرة اليد سكوبريس استعدادا لمباراة اتحاد طنجة بمدينة البوغاز، نهاية هذا الأسبوع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *