الرئيسية / سياسية / الاحتفال بمرور مائتي سنة على افتتاح المفوضية الأمريكية بطنجة

الاحتفال بمرور مائتي سنة على افتتاح المفوضية الأمريكية بطنجة

المفوضية الأمريكية بطنجة..مائتا سنة من الوجود بالمغرب

 

سكوبريس

 بمناسبة مرور مائتي سنة على افتتاح المفوضية الأمريكية بطنجة، تم اليوم الإثنين 17 ماي 2021، احتفاء بالمناسبة، بحضور القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، ديفيد غرين، وعدد من الشخصيات؛ وتميز الاحتفال باستعراض جميل من طرف  عناصر من قوات المارينز، التابعة لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية .

  وفي تصريح للصحافة، أوضح ديفيد غرين أن “السلطان مولاي سليمان وهب هذه البناية الرائعة للحكومة الأمريكية سنة 1821. وقبل مائتي سنة بالتمام والكمال، هيأ القنصل الأمريكي جون مولوني هذه البناية لتصبح المفوضية الأمريكية بعثة دبلوماسية رسمية”، مبرزا أن هذا الاحتفال هو أيضا مناسبة للاحتفاء بعلاقات الصداقة العريقة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال سلسلة من الأنشطة، تتمثل في معرض  بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالرباط.

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية الأمريكية بطنجة، تعتبر أول مِلكية دبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية ، وأقدم مِلكية دبلوماسية أمريكية في العالم، والمبنى التاريخي الأمريكي الوطني الوحيد الذي يتواجد خارج التراب الأمريكي.

ومن بين الأحداث التاريخية التي شهدتها المفوضية الأمريكية بطنجة، مفاوضات معاهدة كاب سبارتيل، التي تعتبر من بين أُولى الاتفاقيات الدولية التي وقعتها الولايات المتحدة الأمريكية ، وكذا الاتفاق مع المغرب لتسهيل الملاحة البحرية والتجارة. ولأنها مقر بعثة دبلوماسية أمريكية، فقد تم تخصيص المفوضية الأمريكية بفرقة من قوات المارينز الأمريكية لحراستها على مدى عقود.

 

عن Scoopress

تحقق أيضا

عين على الكاريكاتور

  سكوبريس + نسبة مشاركة الصحراويين في الانتخابات التشريعية بالمغرب: 76% + ونسبة مشاركة القبايليين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *