الرئيسية / إعلامية / الرباط: المنتدى الدولي الأول حول علوم الفضاء بالإسيسكو

الرباط: المنتدى الدولي الأول حول علوم الفضاء بالإسيسكو

مقر الإيسيسكو (الرباط)
سكوبريس
 
تنطلق غدا الخميس 10 يونيو  2021، بمقر الإيسيسكو بالرباط، أشغال المنتدى الدولي الأول حول “علوم الفضاء: أهميتها وتحدياتها، والفرص الجديدة في مجال صناعة الفضاء والعالم الإسلامي”، تحت شعار: “تكوين مبتكري الغد”، بمشاركة خبراء في علوم الفضاء، ورواد فضاء، وممثلين عن وزارات العلوم والتكنولوجيا في عدد من الدول الأعضاء بالإيسيسكو، وباحثين ورواد أعمال من العالم الإسلامي وخارجه.
 يتضمن جدول أعمال المنتدى، كلمات افتتاحية لكل من توماس زيليبر، المدير التنفيذي لمؤسسة الفضاء الأمريكية،الدكتور إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي في المملكة المغربية، والدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو.
وستعرف الجلسة الأولى من المنتدى، مناقشة مسألة الوعي بالنظم الإيكولوجية الفضائية، وأهمية تكنولوجيا الفضاء للبشرية؛ وستتطرق الجلسة الثانية لقضايا التجارة الفضائية وفرص العمل المتاحة في مجال صناعة الفضاء للخريجين الشباب؛ بينما ستنكب  الجلسة الثالثة على عرض سبل تطوير القوى العاملة المستقبلية للابتكار في مجال الفضاء.
في نفس الإطار، سيتم عقد مائدتين مستديرتين، الأولى حول تطوير التفكير الريادي في مجالي العلوم والفضاء في أوساط الباحثين الجامعيين، والثانية تتعلق يأهمية العلاقات الاستراتيجية بين صناعة الفضاء والأوساط الأكاديمية في الدول النامية.
 

عن Scoopress

تحقق أيضا

المفكر محمد سبيلا يُوارى الثرى.. بعد صراع مع المرض

  المرحوم المفكر محمد سبيلا   الحسين البوكيلي وُورِيَ الثرى ،بعد صلاة عصر أمس الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *