الرئيسية / أفريقية / منع عيسى حياتو من ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم وطنيا ودوليا

منع عيسى حياتو من ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم وطنيا ودوليا

عيسى حياتو

 

سكوبريس

أعلنت  الجامعة الدولية لكرة القدم “الفيفا”، يوم الثلاثاء 03 غشت 2021، أن غرفة المتابعة القضائية التابعة للجن القيم المستقلة ، أقرت أن عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف)، ونائب الرئيس الشرفي السابق ل”الفبفا”، قد اتُّهم بخرق المادة 15 (واجب الإخلاص) من قانون أخلاقيات “الفيفا”.

ويتعلق الأمر بسلوك حياتو كرئيس ل “الكاف”،خاصة فيما يتعلق بتدخله في المفاوضات، وتوقيع بروتوكول الاتفاق والعقدة الخاصة بالتسويق لشركة “لاغاردير رياضة”، وحقوق وسائل الإعلام ونقل المنافسات المنظَّمة من طرف “الكاف”، ما بين سنوات 2014 و2017.

وبناء على معلومات حصلت عليها غرفة التحقيق ،فإن حياتو لم يحترم الواجبات المفروضة في هذا الصدد كرئيس ل”الكاف”، بتوقيعه، باسم هذه الأخيرة، عقدة متناقضة مع المبادئ التنافسية مع شركة “لاغاردير سبور”، والتي كان لها نتائج كارثية تسيء ل “الكاف”..وأقرت غرفة المتابعة أن حياتو متورط في خرق المادة 15 من قانون أخلاقيات “الفيفا”، وقررت توقيفه لمدة سنة واحدة من ممارسة أي تشاط له علاقة بكرة القدم ، كان رياضيا ، إداريا أو غيره..على الصعيد الوطني والدولي ،وتغريمه حوالي 19 مليون فرنك أفريقي .. ويدخل تنفيد هذا الإجراء ابتداء من يوم الثلاثاء 03 غشت 2021. 

تجدر الإشارة إلى أن عيسى حياتو، تقلَّد رئاسة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم من 1988 إلى 2017 ، في المغرب.

عن Scoopress

تحقق أيضا

ألوان “المغرب الآن”(Morocco Now)..تؤثِّت فضاء ساحة “تايم سكوير” بنيويورك

سكوبريس تؤثِّت العلامة الاقتصادية الجديدة للمغرب “Morocco Now” (المغرب الآن)، المباني العملاقة  المطلَّة على ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *