الرئيسية / الوسوم المحفوظة:

الوسوم المحفوظة:

إقليم الشاون: استمرار مكافحة حريق غابوي بين جماعتي تنقوب والدردارة

طائرة إطفاء الحرائق   سكوبريس واصلت، اليوم الأحد 15 غشت 2021،  فرق مكافحة النيران من أجل إخماد حريق غابة “سكنا” ، التي توجد بين جماعتي تنقوب والدردارة بإقليم شفشاون. في هذا الصدد، أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المدير الإقليمي …

أكمل القراءة »

بنسليمان: نجاح لافت ل”صيفيات2021 ” في مرحلتها الأولى

الأطفال المستفيدون من المرحلة الأولى لبرنامج “صيفيات 2021” بإقليم بنسليمان    سكوبريس ـ السعيد بنلباه بعد إلغاء  عملية “العطلة للجميع” من طرف وزارة الشباب والرياضة، في إطار تدبير احترازي للحد من جائحة كورونا، فتحت الوزارة الباب أمام تنظيم برنامج  تنشيطي …

أكمل القراءة »

إقليم بنسليمان الْعَصِيُّ على التغير.. عربات “الكوتشي” نموذجا..

    سكوبريس ـ السعيد بنلباه يقول المثل الشعبي “وين ما ضربتي لقرع يسيل دمو ” ..قد ينطبق هذا المثل، كليا او جزئبا ، على إقليم بنسليمان .لكن الغريب والمثير للانتباه في هذا الاقليم غير السعيد انه يمكنك ان تتحدث …

أكمل القراءة »

بنسليمان: “الفراقشية” يظهرون من جديد لسرقة الأكباش

  سكوبريس ـ السعيد بنلباه بعد فترة زمنية طويلة، لم يتم تسجيل أية عملية سرقة للمواشي بإقليم بنسليمان، إلى أن ذكرت مصادر محلية من الجماعة الترابية احلاف ،يفيد أن الظاهرة عادت إلى المنطقة التي عرفت ،في الساعات الأولى من صباح …

أكمل القراءة »

 هزة أرضية أخرى تضرب إقليم الدريوش

سكوبريس تم مساء أمس الخميس 27 ماي 2021، تسجيل هزة أرضية ،بلغت قوتها 4 درجات على سلم ريشتر، بإقليم الدريوش. وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد الوطني للجيوفيزياء ، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها في عرض إقليم …

أكمل القراءة »

مصاب باضطرابات عقلية يقتل سيدة مسنة وطفلين بتاونات

    سكوبريس ـ السعيد بنلباه لم يكن عصر اليوم السبت 17 ابريل2021 كسابقه، بدوار راس الكدية، عين بيضة، قيادة عين عائشة، التابع لإقليم تاونات ، إذ شهد جريمة قتل غير مسبوقة، بطلها مصاب باضطرابات عقلية انهال بهراوة على سيدة …

أكمل القراءة »

سيدي قاسم:بيان استنكاري لجمعيات المجتمع المدني على الوضعية المُزرية التي يوجد فيها فريق  سيدي قا….

ملعب العقيد العلاّم بعد أن اجتاحته الأعشاب والحشائش الضارة سكوبريس على إثر المآل الذي أصبح عليه فريق اتحاد سيدي قاسم لكرة القدم، خاصة بعد نزوله إلى قسم الهواة، والمصير المجهول الذي ينتظره..،وجهت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بسيدي قاسم والإقليم، …

أكمل القراءة »

الداخلة : فتح قنصلية عامة لجمهورية الكونغو الديمقراطية

القنصلية العامة لجمهورية الكونغو الديمقراطية   سكوبريس.ما تم اليوم السب 19 دجنبر 2020، بمدينة الداخلة ،افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الكونغو الديمقراطية؛ وهي تاسع تمثيلية دبلوماسية يتم فتحها بحاضرة إقليم وادي الذهب في أقل من سنة. وترأس حفل تدشين هذه القنصلية …

أكمل القراءة »

إقليم سيدي قاسم: جماعة سيدي الكامل تنتخب رئيسا جديدا بعد وفاة رئيسها السابق

المرحوم الحاج أجغيدر    سكوبريس.ما                         خلال دورة انتخاب الرئيس الجديد لجماعة سيدي الكامل، يوم الخميس 10 دجنبر 2020،تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من رئاسة الجماعة، التابعة ترابيا لعمالة اقليم سيدي قاسم، خلفا للرئيس السابق، الحاج اجغيدر، الذي وافته المنية …

أكمل القراءة »

إقليم بن سليمان: إغلاق شاطئي بوزنيقة والمنصورية التابعين للنفوذ الترابي للإقليم

مشهد لشاطئ بوزنيقة سكوبريس.ما  تقرر إغلاق كافة الشواطئ التابعة للنفوذ الترابي لإقليم بن سليمان، من ضمنها شاطئ بوزنيقة، لمواجهة تفشي جائحة (كوفيد 19). جاء ذلك في قرار أصدره عامل إقليم بن سليمان ،سمير اليزيدي، في إطار تشديد الإجراءات الوقائية  التي …

أكمل القراءة »